مقالات

الأشعة المقطعية هي مستقبل أجهزة تفتيش الأمتعة في المطارات

الأشعة المقطعية المطارات

الأجهزة يتم تركيبها حالياً في مطار أتاتورك. المصدر : IHA PHOTO

 قرأت قبل فترة عن أن الأشعة المقطعية ستكون بديلاً للأشعة السينية كتقنية مستحدثة كأجهزة لتفتيش أمتعة المسافرين، الأشعة المقطعية قادرة على اكتشاف المتفجرات والسوائل بشكل أفضل من الطريقة التقليدية الحالية بواسطة الأشعة السينية.

الأشعة المقطعية تعتمد أيضاً على الأشعة السينية ولكن بتقنية مختلفة وذلك بدمجها بالكمبيوتر مع اختلافات في هندسة الجهاز تجعل من الصور أكثر وضوحاً. مؤخراً تم اقتناء اثنان من هذه الأجهزة في مطار اتاتورك في اسطنبول وهي مازالت تحت طور التركيب.

يقول مصنعو أجهزة التفتيش المستخدمة في المطارات أن التقنية المستحدثة بواسطة الأشعة المقطعية قادرة على تفتيش الأمتعة بدقة أكبر من الطريقة التقليدية التي تستخدم الأشعة السينية.

هذه التقنية الحديثة قادرة على اكتشاف المتفجرات والممنوعات بشكل أفضل وادق عند المقارنة بالطريقة التقليدية. بالإضافة لإستخدامها لتفتيش افضل لأمتعة المسافرين، إلا أن شركات الطيران تأمل أن هذه التقنية ستسمح للركاب باصطحاب جميع أمتعتهم الإلكترونية على متن الطائرة.

يذكر أنه مؤخراً أن السلطات الأمريكية قد منعت الأجهزة الألكترونية التي هي أكبر من الجوال في الحجم من اصطحابها على متن الطائرات، خاصة في بعض الرحلات المباشرة من بعض المدن في الشرق الأوسط. وذلك بحجة أن الإرهابيين قد يستخدمون البطاريات ومكونات الأجهزة الأخرى خاصة الكمبيوترات في تنفيذ خططهم الإجرامية.

المصدر:

 

الإعلانات

التعليقات